A Simple Key For تأثير الألوان في الإعلانات Unveiled

Wiki Article



استخدام اللون الأبيض في الديكور يعطي شعور بالراحة النفسية والاتساع والنظافة والهدوء، حيث أنه من الألوان الهادئة والمريحة للنظر والمهدئة للأعصاب.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

عند الحديث عن علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن أول ما يخطر في ذهننا من الألوان اللون الأخضر، يدل اللون الأخضر على التناغم بالإضافة إلى التوازن، يجعل ذلك العميل يتخذ القرار الخاص بالشراء في أسرع وقت ممكن.

يخلق براون إحساسًا بالاستقرار والدعم. إنه دافئ وودود وعملي ويمكن الاعتماد عليه، ويمكن أن يمثل أيضًا الطراز القديم والراسخ.

أفضل المواقع التعليمية التي تساعدك على تحسين معرفتك ومعلوماتك التعليمية

في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط اللون الأحمر بالحب، والأصفر بالرخاء، والأخضر بالأمل، والأزرق بالولاء، والأبيض بالنقاء والبراءة والسلام، والأسود يدل على المشاكل والتعقيدات والمواقف القصوى.

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

لعلك تأثير الألوان في الإعلانات تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

تمت الكتابة بواسطة: عاتكة زياد البوريني آخر تحديث: ٢٠:٥١ ، ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ ذات صلة تأثير الألوان على نفسية الإنسان

اللون الثاني الذي يرتبط بشكل أساسي بـ سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الأخضر، فعند ذكر استخدام الألوان في التسويق لا ننسى أن نذكر اللون الاخضر، يوحي هذا اللون بالتحديد بالحيوية والطمأنينة إضافة إلى أنه يدل على القوة، واللون الأخضر بالتحديد هو لون الطبيعة وهو من أبرز الألوان في العلامات التجارية.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

تعتمد الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الألوان المختلفة على المشاعر بشكل كبير على سطوع اللون أو الظل أو الصبغة أو الدرجة اللونية وما إذا كان لونه باردًا أو دافئًا.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page